الأخبار

بدءالخطوات الأولى في تنفيذ محطة الباقير لإنتاج 350 ميقاواط

  • 2018-10-10
بدءالخطوات الأولى في تنفيذ محطة الباقير لإنتاج 350 ميقاواط

شهد وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء ابراهيم حمد علي التوم ووكيل الوزارة د. عمر ازرق ومدراء الشركات اليوم الاربعاء فتح مظاريف العروض المالية لمشروع محطة الباقير التحويلية .

وقال وزير الدولة عقب إكتمال إجراءات فتح مظاريف العروض المالية بأن المحطة ستنتج 175 ميقاواط من الكهرباء كمرحلة أولى وصولً إلى 350 ميقاواط عند إكتمال العمل مشيراً إلى أهمية المحطة في دعم الشبكة القومية وتعزيز قدرات قطاعات الإنتاج لاسيما على الصعيدين الزراعي والصناعي ،وأضاف بأن الوزارة تمضي قدماً في تنفيذ برامج الدولة الداعي إلى رفع معدلات إنتاج الطاقة بما يحقق التنمية الشاملة للبلاد .

من جانبه قال المهندس مضوي عبدالكريم مدير الإدارة العامة للتخطيط بأن ثماني شركات تقدمت للعطاء وهي ( هاربين ، دال متكا ، الغانم والشركة الصينية ) مبيناً بأن محطة الباقير تتكون من وحدتين غازيتين تنتج الواحدة منها 175 ميقاواط ونوه إلى تمويل المحطة من قبل الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي (الكويت ) بقيمة 52 مليون دينار كويتي .

تجدر الإشارة إلى أن محطة الباقير تقع على بعد 75 كيلومتر جنوب الخرطوم بمنطقة الباقير الصناعية ويتوقع أن تحقق إضافة حقيقة لقطاع الكهرباء وإستقرار في الإمداد في المنطقة الصناعية وما جاورها وهي من المشروعات التي وجهت بها قيادادت الدولة لأجل إستقرار الإمداد الكهربائي ورفع معدلات الإنتاج .


مشاركة